الشبكة العربية

الخميس 09 يوليه 2020م - 18 ذو القعدة 1441 هـ
الشبكة العربية

«نخنوخ اللاذقية» من بائع مازوت إلى إمبراطورية البلطجية وجني المليارات

نخنوخ اللاذقية
فضحت صفحة موالية للنظام السوري مقربين من العميد سهيل الحسن " النمر"،  المعروف بولائه لروسيا.
وبحسب ما نشره حساب كلنا شركاء على فيسبوك عن تفاصيل ما تم تداوله فإنه خلال الفترة الماضية، كان الجميع يشاهد شابين صغيرين على يمين ويسار العميد سهيل حسن "النمر"، يرافقانه في كل لحظة كما ظِلَّه.
وأضاف أن هذين الشابين هما أخوَي شخص يدعى رامي الطبل، منوها أن الطبل له قصة طويلة في عالم الحواجز والتعفيش.
وينحدر رامي الطبل من محافظة إدلب، حيث استقر به الحال في مدينة اللاذقية.
ومع بداية الأحداث السورية انتقل إلى بانياس وكان يعمل سائقا لصهريج مخصص لنقل المازوت.
ركب الطبل الأزمة السورية وأنشأ مجموعة من البلطجية في بانياس يعرفها أهالي بانياس جيداً، ثم انضم مع مجموعته إلى قوات النمر، وأصبح قريباً من النمر، ثم تحول رامي الطبل إلى أمير من أمراء الحرب وذاع صيته بين أهالي حلب وريفهما.
 كما أنه كان هو المسؤول بدخول - عبر حواجزه التي لا ترحم - المواد الغذائية إلى حلب خلال الفترة التي سبقت تحرير أحيائها الشرقية، حيث كان يقرر تسعيرة الدخول وضريبة المواد الغذائية، يفرض ما يشاء على أصحاب السيارات حتى لو كان المرء ينقل أغراضه الشخصية.
وأمعنت حواجز الطبل  في إذلال وقهر السائقين على الطرقات وتحديداً طريق إثريا - حلب.
كما أنه يعتبر نجم من نجوم تهريب المازوت إلى التنظيمات المسلحة في إدلب وريف حماة عبر أسطول كبير من الصهاريج العائدة له يرافقها رجاله، حيث كانت تلك الصهاريج تصل إلى مناطق المسلحين عابِرة حواجزه،  وتحت حماية رجاله.
جنى الطبل مئات الملايين من تهريب المازوت، فيما كان آلاف السوريين لا يجدون ليراً واحداً من مادة المازوت لمواجهة البرد القارص.
وتعاظمت ثروة الطبل وصارت بالمليارات، حيث أنشأ عدة شركات لبيع وشراء النفط في لبنان، واشترى عشرات العقارات والفلل بمئات الملايين في طرطوس حيث يقيم الآن فيما يقيم أخويه التوأم (مرافقي النمر سابقاً) في حماة.
ويعتبر فؤاد عندان مدير مكتب النمر هو صهر أمير الحرب رامي الطبل.
يذكر أن حالة الطبل تشبه حالة صبري نخنوخ رجل الأعمال المصري، الذي عاد مجددا إلى الواجهة بعقد قرانه بعد إطلاق سراحه من السجون المصرية بعفو رئاسي.
وأظهرت  عدة صور تم تداولها على مواقع التواصل الاجتماعي ، حضور عدد من أقارب نخنوخ لإكليل الزواج وأصدقائه، حيث شارك عدد من أصدقاء نخنوخ صور من حفل الزفاف على حساباتهم الشخصية.
كما ظهر الفنان سعد الصغير في حفل الزفاف والذي التقط صورة مع نخنوخ وزوجته.
وقام عدد من أصدقاء ومعارف نخنوخ بتهنئته من خلال مواقع التواصل الاجتماعي.
 

إقرأ ايضا