الشبكة العربية

السبت 21 سبتمبر 2019م - 22 محرم 1441 هـ
الشبكة العربية

سيناتور أمريكي يكشف:

هكذا رد "محمد بن سلمان" على فتح ملف "خاشقجي" معه

1041980028

كشف السيناتور انجوس كينج عن رد فعل ولي العهد السعودي، الأمير محمد بن سلمان، عندما فتح معه وزميله عضو الكونجرس تود يونج قضية مقتل الإعلامي السعودي، جمال خاشقجي خلال لقائهما به في نهاية الأسبوع الماضي بجدة.

وقال السيناتور كينج في مقابلة مع شبكة CNN إن ولي عهد السعودية "لم يكن غاضبًا ولم يكن متفاجئًا" عندما فتحا موضوع مقتل خاشقجي، مشيرًا إلى أنه كان "مستعدًا للحديث عن الأمر ومواجهته".

وفي الوقت الذي رفض فيه كينج التطرق إلى تفاصيل الحديث الخاص مع ولي العهد السعودي، قال: "اعتقد أنه (الأمير محمد بن سلمان) يعلم أن لديه مشكلة، ويعلم أن عليه أن يكون أكثر انفتاحًا ويجب أن يتحمل أشخاص المسؤولية".

وأوضح أن ولي العهد السعودي "يعلم ما هي التوقعات" في الكونجرس.


وأشار كينج إلى أنه أكد في حديثة لولي العهد السعودي أن قضية خاشقجي لا تزال "عقبة كبيرة" في العلاقات بين المملكة والولايات المتحدة الامريكية، لافتا إلى أنه والسيناتور يونج كانا "مباشرين جدًا" في حديثهما مع الأمير محمد بن سلمان.

وفي الشأن اليمني، لفت كينج إلى أنه ويونج تحدثا مع عدد من المسؤولين العسكريين السعوديين حول هذا الملف، مؤكدًا على أن تحقيق "نوع من التقدم" في هذا الشأن على حد تعبيره، وملقيًا الضوء على أنه يعتقد بأن السعوديين والإماراتيين ينويان "فك ارتباطهما" من الصراع في اليمن.
 

إقرأ ايضا