الشبكة العربية

الأحد 21 يوليه 2019م - 18 ذو القعدة 1440 هـ
الشبكة العربية

تقارير عبرية: "على حدود سيناء.. نتنياهو يبعث برسالة تهديد لتلك الدولة"

نتنياهو
قال موقع "دبكا" العبري إن رئيس الوزراء  ووزير الدفاع الإسرائيلي بنيامين نتنياهو قام بجولة أمس الثلاثاء، في منطقة الجنوب على الحدود مع مصر، بعد أن نقلته مقاتلة جوية من طراز (إف 35) إلى قاعدة "نباطيم" الجوية بصحراء النقب".
ولفت "نتنياهو أجرى هناك سلسلة مشاورات استثنائية مع قيادة سلاح الجو، حيث شارك في هذه المشاورات رئيس الأركان أفيف كوخافي وقائد سلاح الجو اللواء عميقام نورقين،  وتركز الأمر على توجيه رسالة تحذير إلى إيران".  
ومضى"رئيس الوزراء قال في نهاية الجولة (لقد قمت بجولة في قاعدة سلاح الجو بالجنوب، رأيت كل منظومات السلاح الخاصة بنا والطائرات والمقاتلات، وها هنا تقف من ورائي إحداهن من طراز (إف 35)"، مضيفا "إيران هددت مؤخرا بالقضاء على إسرائيل، لابد أن نذكر طهران أن طائراتنا ومقاتلاتنا يمكنها الوصول إلى كل مكان بالشرق الأوسط وكذلك لإيران وبالتأكيد سوريا".  
ونقل الموقع عن مصادره "الزيارة التي قام بها نتنياهو مستقلا الـ(إف 35) هي إجابة إسرائيلية على الخطوات الإيرانية لتخصيب اليورانيوم بدرجات مرتفعة، وتهديد طهران برفع التخصيب لمستويات أعلى، وكذلك ردا على الأنباء التي تتحدث عن انتهاء الجمهورية الإسلامية من استعداداتها لتوجيه ضربة عسكرية ضد إسرائيل من الأراضي السورية".  
وأضافت "وفقا لهذه الأنباء فإن الميليشيات الشيعية العراقية المؤيدة لإيران الموجودة بسوريا، ورجال حزب الله قاموا بهذه الاستعدادات في الفترة الأخيرة، وأن قوات الجيش السوري أقامت نقاط عسكرية مشتركة مع نظيره العراقي على الحدود بين البلدين، ما أثار القلق الشديد في تل أبيب".  
ولفتت المصادر "إسرائيل تخشى من أن تؤدي سيطرة عراقية سوريا على المناطق الحدودية بين الدولتين إلى إتاحة الفرصة لطهران كي تنقل قواتها وشحنات السلاح لداخل سوريا ولحزب الله، لهذا كانت زيارة رئيس الوزراء نتنياهو للجنوب والذي تحدث أيضا عن الملف السوري". 
 

إقرأ ايضا