الشبكة العربية

الجمعة 24 مايو 2019م - 19 رمضان 1440 هـ
الشبكة العربية

منافس "نتنياهو" هل كان يرفض بناء الجدار مع مصر؟.. عسكري سابق يرد

thumbnail_download (1)

قال طال روسو، القيادي بحزب العمل الإسرائيلي، إن "بني جانتس –رئيس الأركان الإسرائيلي والذي يخوض الانتخابات الإسرائيلية المقبلة للفوز بمنصب رئيس الوزراء يمكنه أن يكون رئيس حكومة ممتاز".

وأضاف روسو- قائد المنطقة الجنوبية العسكرية الأسبق-: "صحيح أنه في اليوم الأول له بالمنصب، سيكون أداء جانتس متوسطًا إلا أنه يمكنه التعلم بسرعة، لقد كان قراري بدخول مجال السياسة، هو الأمر الأكثر صعوبة بالنسبة لي"،  وفقًا لما نقلته صحيفة "معاريف" العبرية.

وردًا على تصريحات سابقة لرئيس الوزراء بنيامين نتنياهو قال فيها إن جانتس والجيش الإسرائيلي رفضا تشييد جدار حدودي مع سيناء، قال روسو: "هذا مجرد هراء، كنت موجودًا حينما صادق إيهود أولمرت -رئيس الوزراء الأسبق- على تخصيص ميزانية من أجل إنشاء جدار حدودي مع شبه جزيرة سيناء، وعندما بدأت في إغلاق الحدود مع مصر، لم يفعل نتنياهو شيئًا سوى دعمي". 

واستمر في انتقاد نتنياهو، قائلاً: "أهم الإشكاليات الكبرى اليوم هو عدم وجود أي نوع من السياسة في إدارتنا، حكومتنا لا تتسم بالوضوح، سكان المناطق المحيط بقطاع غزة يعيشون في حالة حرب منذ 18 عاما، لا يمكننا أن نواصل الحرب مع عدو يائس، ولهذا لابد من إجراء وتبني سياسة الانفصال عن الفلسطينيين".

وقال: "هناك العديد من الطرق للالتفاف على حماس والوصول إلى المدنيين الغزاويين، بني جانتس قادر على القيام بدوره كرئيس للوزراء بشكل طيب، لقد عملت مع أولمرت ونتنياهو وظللت 12 عامًا مع صانعي القرار، وعلمت أنه لا أحد يولد ليكون رئيسَا للحكومة، لكن جانتس لديه كل ما هو مطلوب للقيام بهذا الدور، وواضح أن يومه الأول في المنصب سيكون متوسط الأداء، لكنه سرعان ما سيتعلم". 
 

إقرأ ايضا