الشبكة العربية

الإثنين 03 أغسطس 2020م - 13 ذو الحجة 1441 هـ
الشبكة العربية

"يديعوت أحرونوت" تكشف: مشروع إسرائيلي للتطبيع عبر الانترنت

الموساد
قالت صحيفة "يديعوت أحرونوت" العبرية إن "مشروع يتبناه مركز بيريز الإسرائيلي للسلام يعمل على توفير منصة للتواصل والتطبيع بين الآلاف من الشباب والشابات العرب واليهود".
وتابعت الصحيفة العبرية "الآلاف من الشباب والفتيات من دول الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، يتواصلون عبر شبكة الإنترنت من خلال مشروع (يالا) الذي يتبناه مركز بيريز للسلام، واليوم في عصر وباء الكورونا الذي يجتاح العالم، يتواصل الجميع عبر هذا المركز بشكل أكبر".
وذكرت "مشروع (يالا) يقدم دورات أيضا عبر الإنترنت؛ حتى يتمكن جميع الشباب؛ سواء العرب أو الإسرائيليين، من التعلم معا كيفية التعبير عن أنفسهم وتحقيق أهدافهم، وتتراوح أعمار المشاركين بين 18 إلى 35 عاما من جميع دول المنطقة، بما في ذلك المغرب وتونس وسوريا والعراق ومصر وليبيا ولبنان والجزائر والسلطة الفلسطينية وإسرائيل".
وقالت "المشاركون يبنون معا روابط عميقة من أجل خلق مجال للتغيير والشراكة في الشرق الأوسط، والذي كان يطلق  عليه شيمون بيريز، الشرق أوسط الجديد"، ناقلة عن بعض المشاركين قولهم "أعتقد أنه يجب تمكين الشباب وتشجيعهم للتغلب على الحواجز والمخاوف، ووسائل التواصل الاجتماعي توفر مساحة ضخمة لتحقيق تلك الغاية، ولهذا السبب انضممنا إلى تلك المنصة".
وتابعوا"بدأ كل شيء بإعلان على موقع التواصل الاجتماعي(فيسبوك)، ومنذ ذلك الحين شاركنا في دورات وورش عمل مختلفة وكتابة وقراءة مقالات، بل إننا قمنا بتكوين صداقات عميقة"، لافتين "مشروع (يالا) ليس مجرد مكان يكتسب فيه المرء مهارات التغيير المجتمعي بل هو عائلة ذات علاقات قوية بين أفرادها، رغم كون هؤلاء من بلاد وثقافات وانتماءات متعددة ومختلفة". 
 

إقرأ ايضا