الشبكة العربية

الأربعاء 17 يوليه 2019م - 14 ذو القعدة 1440 هـ
الشبكة العربية

يديعوت أحرونوت: "مصر مستمرة في العودة للخلف باعتقال زياد العليمي"

زياد العليمي
بعنوان"اعتقال أحد معارضي مبارك"، قالت صحيفة "يديعوت أحرونوت" العبرية إن "مصر تواصل العودة إلى الخلف، في وقت يتهم فيه نظام الجنرال العسكري السيسي زياد العليمي أحد رموز المعارضة المصرية في ثورة 2011، بالانتماء إلى جماعة الإخوان المسلمين، وذلك بعد أيام من وفاة الرئيس الأسبق محمد مرسي".

وتابعت"السلطات المصرية اعتقلت اليوم (الثلاثاء) أحد رموز ثورة يناير، التي أسقطت حسني مبارك، وتم توجيه الاتهامات لزياد العليمي البرلماني السابق وأخرين بالتخطيط لإسقاط نظام السيسي الحالي، والرجل كان المتحدث باسم ثورة 25 يناير، واعتقل مع 7 أخرين بتهمة الانتماء لجماعة الإخوان المسلمين".

وذكرت"الحزب الذي ينتمي إليه العليمي كان إحدى القوى التي وقفت وراء اندلاع الثورة قبل 8 أعوام، ورغم ذلك كان الرجل أحد المعارضين الشرسين ضد نظام الرئيس محمد مرسي، رجل الإخوان المسلمين، أول رئيس منتخب في تاريخ البلاد، والذي أسقط بعد عام في انقلاب عسكري دبره السيسي".    

ومضت"وفقا لنشطاء حقوق الإنسان؛ فإن نظام السيسي هو الأكثر قمعا في تاريخ مصر الحديث، وعلى الأقل هناك 60 ألف سجين في الزنازين بتهم سياسية، رغم ذلك ينفي الجنرال الذي يسيطر على البلاد منذ 2014، وجود معتقلين سياسيين في السجون ويرى مؤيدوه أن الإجراءات التي يتخذها الرجل ضرورية من أجل الاستقرار".  
 

إقرأ ايضا